كل المواضيع

طريقة إستخدام الخدمات السحابية (Cloud Storge) علي لينكس مثل (SkyDrive)

اليوم سنشرح كيفة إستخدام الخدمات السحابية الشخصية علي لينكس من المعرف أن الخدمات السحابية أصبح لاغناء عنها وايضا اصبح من السهل الوصول الي بياناتك من أي مكان . علي لينكس يمكنك الدخول الي الخدمات السحابية بطرق مختلفة  وهذا شي مفيد لانة يمكنك أن تختار الطريقة التي تلائمك وخاصة اذا كنت ممن يعشقون أستخدم سطر الاوامر في لينكس.
  • إستخدم التطبيقات الرسمية
طريقة إستخدام الخدمات السحابية علي لينكس
يمكنك الدخول للخدمات السحابية المختلفة في لينكس عبر تطبقاتها الرسمية أو برامجها الرسمية مثل (SpiderOak, Dropbox, Ubuntu One,Copy) كل هذه المواقع التي تقدم الخدمات السحابية لديها برامجها الخاصة التي تعمل مع لينكس وعباره عن نسخ اصلية .

لكل مستخدمي الكمبيوتر المكتبي من الافضل لهم إستخدام التطبقات الاصلية المقدمة من تلك المواقع للحصول علي جوده عالية من التوافقية والعمل بصوره جيده والحصول علي مزامنة افضل للملفات.
  • Dropbox : إستخدم أسكربت سطر الاوأمر
إذا كنت من مستخدمي دروب بوكس يمكنك إستخدام إسكربت بسيط عن طريق سطر الاوامر أو ( terminal command line) علي لينكس للاستفاده من هذه الخدمة (الخدمات السحابية)

  • sudo apt-get install curl
  • curl "https://raw.github.com/andreafabrizi/Dropbox-Uploader/master/dropbox_uploader.sh" -o /tmp/dropbox_uploader.sh
  • sudo install /tmp/dropbox_uploader.sh /usr/local/bin/dropbox_uploader
  • dropbox_uploader
طريقة إستخدام الخدمات السحابية علي لينكس
  •  إستخدم SkyDrive علي لينكس
كلنا نعلم ان مايكروسوفت لم تقوم بدعم SkyDrive علي لينكس ,  هذا لايعني انة لايمكنك استخدام الخدمات السحابية , علي أي حال إصدار الويب من هذه الخدمة يفي بالغرض .

لكن إذا كنت ترغب بدمج عدة خدمات مختلفة يمكنك إستخدام (Storage Made Easy) هذه خدمة تعتبر وسيط بين لينكس وبين الشركات التي لاتدعم الخدمات السحابية علي لينكس او التي ليست لديها تبطقات للينكس
طريقة إستخدام الخدمات السحابية علي لينكس
من أجل الحصول علي (Storage Made Easy) لتعمل جيدا عليك التسجيل والحصول علي أسم مستخدم لديهم وبعد الحصول علي اليوزرنيم توجه الي لوجة الاعدادات و قم بإضافة الخدمات التي تريدها ومن ضمن الخدمات يمكنك ان تختار خدمة SkyDrive API وبعد ذلك قم بإعطاء التصاريح اللازمة وثبت البرنامج علي لينكس.

عندما تقوم بالدخول لاول مره يطلب منك تسجيل الدخول وبعد ذلك تكون قادر علي الدخول الي ملفات وعمل مزامنة مع الخدمة التي إخترتها من قبل .


التعليقات:0

إرسال تعليق

الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.